25/9/2017

بحضور 30 عضو هيئة تدريس
#افتتاح_ورشة_توصيف_البرامج_الأكاديمية
#بجامعة_اقرأ_للعلوم_والتكنولوجيا
افتتح صباح يومنا هذا الاثنين الــ25 من سبتمبر الجاري#فعاليات_ورشة_توصيف_البرامج_الاكاديمية والتي خططت لإقامتها #رئاسة_الجامعة .
حيث افتتحت فعاليات الورشة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رئيس الجامعة الاخ الدكتور / راجي حميد الدين والذي تطرق من خلالها الى رؤية قيادة الجامعة الى تبنى الجودة في انشطة وبرامج الجامعة ككل ، واعتبر ان اليوم هي بداية اولى الفعاليات التي تنفذها الجامعة وفق استراتيجيتها العلمية ورؤيتها لتطوير العمل الاكاديمي بالجامعة ، مثمنا جهود الاخوة اعضاء هيئة التدريس الراغبين في مواكبة العمل الاكاديمي داخل جامعة اقرا ورفدها بكل ما هو جديد في هذا الاطار، متمنيا لجميع الاخوة المشاركين في هذه الورشة الخروج بالفوائد الاكاديمية والعمل على تجسيدها على ارض الواقع .
كما القيت كلمة من قبل الاخ الدكتور / عبد الله الحوثي مسؤول الجودة في الجامعة والذي استعرض فيها قانون انشاء مجلس الاعتماد الاكاديمي بالإضافة الى شروط الاعتماد للبرامج الاكاديمية ، كما تطرق الى رؤية وحدة الجودة بالجامعة والتي ترتبط اهتماماتها وفقا لرؤية مجلس الاعتماد والعمل على مواكبة كل جديد ،معتبرا ان اختيار هذه الكوكبة من اعضاء هيئة التدريس من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام يمثل البداية الفعلية لرؤية الجامعة وتحقيقا لرسالتها واهدافها .
فيما استعرض الاخ الدكتور/ خليل الوجيه الجانب التعريفي للورشة ورؤية التعليم العالي للجودة وكذا التخطيط المتكامل التي تتبناها اعرق الجامعات العالمية ومعاييرها المختلفة وكيفية الرؤية للجودة الشاملة في حقول التعليم المختلفة .
وبعد الاستراحة القصيرة للمشاركين استئناف المشاركون فعاليات الورشة من خلال عرض التحليل البيئي لجامعة اقرأ من خلال تحليل منهاج (swot ) وهي نقاط القوة والضعف والتهديد والفرص والتي تم تحليلها من قبل الاعضاء المشاركون بعد ان تم توزيعهم الى مجموعات قدمت كل مجموعة نقاط القوة والضعف وكذا مرحلة التهديد والفرص .
وبعد الاستعراض من قبل ميسري المجموعات وفتح باب النقاش ، لغرض اثراء تلك الاوراق المقدمة ،تم الاتفاق على اقتراح لجنة لصياغة مخرجات الورشة ومن ثم الرفع بها لفعاليات الورشة يوم الخميس القادم الموافق 28 اغسطس 2017م ليتم من خلالها تشكيل لجان توصيف البرامج الاكاديمية وفقا للتخصصات وكذا الخبرة وشروط الاعتماد الاكاديمي .
وبذا تكون جامعة اقرأ قد بدأت فعالياتها الاكاديمية للعام الدراسي الجديد 2017/2018م بتبني التوصيف الاكاديمي لكافة برامجها الاكاديمية المقرة من التعليم العالي ، لتمثل قفزة نوعية لقيادة الجامعة ، ايمانا منها بإرساء نظام الجودة على كافة برامجها الاكاديمية وبما يخدم السوق المحلية والعربية .

#جامعة_اقرأ_للعلوم_والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *