المجلة العلمية

_

الافتتاحية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي علُم بالقلم القائل في كتابه الكريم ((اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ))العلق ايه (1)والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد وعلى اله ومن سارعلى نهجهوبعد:

من منطلق رؤية جامعة اقرأ ورسالتها وأهدافها أنشئت مجلة جامعة اقرأ للعلوم والتكنولوجيا لتكن احدى المنابر العلمية الرائدة في اليمن لنشر الإنتاج المعرفي بكل اتجاهاته وابعاده. وتخطط إدارة المجلة مستقبلاً ان تصدر بشكل دوري كل أربعة أشهر الا انه ولظروف خاصة ستصدر بشكل سنوي اولاً الى ان يتم التغلب على تلك الظروف ستصدر بشكل دوري بإذن الله. والمجلة بتوفيق الله ورعايته واهتمامات رئاسة الجامعة ستصبح مرجعاً مهماً للنشر والاستشهاد للباحثين في شتى الاختصاصات العلمية وبما يحقق رؤية ورسالة الجامعة بشكل عام ورؤية ورسالة كل كلية على حدة في الجامعة بإذن الله.

ان من اهم اهداف المجلة نشر الدراسات والأبحاث التي لم يسبق نشرها والمعدة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومن غيرها. اضافة الى نشر ملخصاترسائل الجامعة للدراسات العليا (ماجستير/دكتوراه) ونشر وعرض التقارير العلمية المتعلقة بالندوات والمؤتمرات التي تتصل موضوعاتها بواحد او أكثر من مجالات التخصصفي الجامعة واهتمامات المجلة بشكل عام.

إن مجلة جامعة اقرأ تسعى وبكل جد واجتهاد لمواكبة التطورات الحديثة في نشر الإنتاج المعرفي وفي مختلف التخصصات المعرفية وبما يؤدي الى تلبية احتياجات مجتمع المعرفة على المستوى الداخلي والإقليمي.

 

والله ولي التوفيق

 

مدير التحرير

د/ عبدالله بن عبدالله أحمد الحوثي