أ.د/ أشرف علي الكبسي

رئيس الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

_

الحمد لله تعالى القائل آمراً: “اقرأ” وتلبية وامتثالاً كانت جامعة اقرأ..

تأسست جامعة اقرأ للعلوم والتكنولوجيا بسقف عالٍ من الطموح، وفقاً لرؤيةٍ واضحةٍ، ورسالة واعدة، وقيم سامية، وأهداف محددة، تسعى تباعاً لتحقيقها من خلال استراتيجية فاعلة، وقيادة تدير خططاً تنفيذية واعية، وتجيد تحويل التحديات إلى فرص، لثُبت الجامعة بكلياتها وأقسامها ومراكزها العلمية المتعددة، خلال سنوات قليلة وجودها المتميز، وحضورها الذي يفوق عمرها الزمني بكثير.

الإخوة والأخوات.. إننا في جامعة اقرأ نؤمن أن الجامعات مصانعَ للعقول، ولا شيء يبني الإنسان كوسطٍ علمي رصين، وبيئة معرفية مجهزة بالبرامج الحديثة، والبنية المادية المناسبة، وبالكادر البشري الإداري والأكاديمي الكفوء القادر على إحداث فارق في المسار التعليمي والبحثي لضمان جودة المخرجات وتلبيتها للقيم الوطنية ومتطلبات سوق العمل، وخدمة المجتمع بكفاءة واقتدار في كافة مناحي الحياة. وهنا لا يفوتني التأكيد على انفتاح الجامعة وسعيها المستمر للتعاون والتكامل والشراكة مع المؤسسات المماثلة في القطاعين العام والخاص، وترحيبها بكل نقد بناء، ورأي مستنير من داخلها أو خارجها، بما يعزز تقويم وتطوير أدائها في المنظور القريب والبعيد، فالمستقبل يبدأ اليوم وهنا تتم صناعته.

أشكر كل طلابنا وطالباتنا لسعيهم الدائم والدؤوب لتحصيل علمي جيد، ولضمان مستقبل مهني أفضل، كما أثمن عالياً جهود منتسبي جامعة اقرأ وكادرها المتميز، وهم يمثلون فريقاً واحداً يعمل بانسجام لرفعة شأن الجامعة، ووضعها محلياً وإقليمياً في المكان الذي يليق بها، ويترجم طموحها الذي يعانق عنان السماء إلى واقعٍ رياديٍ ملموسٍ، هنا والآن.

دمتم ودامت اليمن بخير..